Sunday, October 09, 2011

وفاه ستيف جوبز



من حقه ? تصوروا قابلت زميل حضر من مصر امس ( الجمعه ) و ذكر لي انا خطبه الجمعه كانت علي عدم الترحم علي ستيف جوبز * معقوله تلك النظره الضيقه للامور * ما علاقه الدين بمثل هذه الامور * بلاش يا سيدنا الشيخ نترحم عليه نحن نذكره بالخير * مش احنا برضه بنقول اذكروا محاسن موتاكم * و الا المقصود هنا محاسن الحلو ( الله يرحمها ) مدربه الاسود
 ·  ·  ·  · Yesterday at 2:53am
  • Ahmed Darwish likes this.
    • Ahmed Darwish رفع الله مرتبة الانسان بان جعله شبئا مذكورا ، ورفع الذكر من اكبر عطايا الخالق سبحانه ،ورفع الذكر بنافع الاعمال
      23 hours ago via mobile ·  ·  1 person
    • Mohamed Morsy صح لسانك
      23 hours ago · 
    • Hassan Salem غريبه إننا نستعمل إنتاجهم ..وفى نفس الوقت نلعن أسلافهم
      23 hours ago · 
    • Ahmed Darwish الموضة في الوقت الحاضر ان المسلم اللي يسب المسيحيين و الغرب يبقي فضيلة الشيخ كأن سب اهل الكتاب من أركان المعرفة،
      22 hours ago · 
    • Ahmed Darwish هؤلاء بشر لن يتركوا وراءهم الا ما فعلوه في الخلاء،
      22 hours ago · 
    • Namir Noseir ولا داعى لاى توضيح اكثر لهذا الموضوع ! و من الافضل لهؤلاء البشر الانتظار فى الخلاء الى ان تحون ساعتهم
      20 hours ago · 
    • Samir El-Dardiry أتعجب أكثر من خطيب جامع يضيع خطبة الجمعة فى كلام قد لا يفهمه 50% من الحاضرين . ولا يمس لهم بشئ فى الوقت السياسى الحالى.
      ألا تروا أنهم يضيعون الوقت على الشعب فى الوقت الحرج؟
      15 hours ago · 
    • Samir El-Dardiry رحم الله المسلمين وكل أنسان ساهم فى تطوير أو تغيير العالم إلى الأصلح.
      الله وحده سبحانه وتعالى هو يرحم من يشاء ويغفر لم يشاء.
      نطلب الرحمة ليوسف نقولا وصادق بشارة ......
      15 hours ago ·  ·  1 person
    • Mohamed Morsy الله عليك يا سمير ومين ممكن ينسي هؤلاء
      11 hours ago · 
    • Ahmed Darwish المشايخ دول مش فاهمين المسؤلية اللي عليهم وان البشر عبر التاريخ يتجهون الي التجارب الناجحة ، الاسلام انتشر في آسيا عندما كان تجربة ناجحة، خوفي ليس علي المسلمين ليس بقدر خوفي علي الاسلام، هناك من يسعي جاهدا لإفشال السلام كتجربة لبناء حضارة بمعناها كعلاقات بين البشر و بعضهم و بين الناس و خالقهم
      11 hours ago via mobile · 
    • Mohamed Morsy الشيخ يفترض فيه الحكمه التي اساسها المعرفه * و ليس كل من هب و دب و سمح له اعتلاء المنبر و حطب اصبح شيخا * علي الازهر دور كبير في تنفيه المجتمع من هولاء ثم عليه اعداد جيل جديد بمفهوم مستنير يخدم البلد و لا يحض علي الفتنه * في احد مسلسلات شهر رمضان قال الواعظ ( لقد رايت هزا علي شبكه المعلومات العنكبوتيه اعازنا الله و اياكم ) يستعيز من شبكه المعلومات العنكبوتيه ؟!!!!!!!!!!!!
      11 hours ago · 
    • Ahmed Darwish الم يقرؤا " لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك "
      11 hours ago ·  ·  1 person
    • Alaa Zeineldine 
      كون أن الخطيب غير موفق في موضوع الخطبة شيء، وخلط الأمور شيء آخر. ما قاله الشيخ حق، لكن ربما يكون له معنى لو خطيب مسجد وسط أمريكان مسلمين في نورث كاليفورنيا أو سياتل، وتكون نصيحة قصيرة حتى لا يقع أحد في الخطأ. وليس له معنى لو كان خطيب مسجد في محرم بك أو شبرا مثلاً. أما أن نخلط أمور الدين فهذا شيء آخر. عدم الترحم وطلب المغفرة لمن مات على غير ملة الإسلام هو شيء ليس لأحد فيه رأي وإنما هو أمر صريح في القرآن. هنا أيضاً أقول أن كون المسلمين اليوم خايبين شيء وكونهم يقولوا إذا كنا خايبين يبقى لازم نترحم على أموات الناس اللي مش خايبة، دا خلط عجيب للأمور ايضا. ماذا يمنع أن أقول أن جوبز كان رجلاً ناجح ومبدع وأنجز كذا وكذا وأن البشرية استفادت من بكذا وكذا دون أن أترحم عليه بعد وفاته؟
      9 hours ago · 
    • Namir Noseir رد الأخ علاْ كان من المتوقع, و ليس فيه جديد , و الله يرحم د. يوسف نيقولا و د. صادق بشاره و جميع آل الكتاب المخلصين فى حياتهم و الصادقين فى أعمالهم.
      8 hours ago · 
    • Alaa Zeineldine هل تقصد أن ما قلته خطأ، أم هو حق لكن متفرقش؟
      8 hours ago · 
    • Nazmy Ahmed أخى علاء لقد كان لدينا أساتذه أجلاء فى الكليه ولكنهم أقباط ونحن هنا نترحم على أيامهم وعلى علمهم وليس بالمفهوم الدينى وأخص بالطبع دكتور يوسف نيقولا والدكتور صادق بشاره أم طلب الرحمه والمغفره لأمواتنا من المسلمين فهو شيء آخر يخضع لمعايير دبننا الحنيف
      8 hours ago ·  ·  1 person
    • Alaa Zeineldine 
      يا نظمي باشا. ما تقوله لا أختلف معك عليه وأنا أيضاً أتذكر بالخير د. صادق بشارة وعزمي اسكندر وفي غير مجال الدراسة فلا ينكر أحد فضائل شخصيات مثل الراحل إدوار سعيد والحاضر عزمي بشارة. لكن يا أخي الفاضل الموضوع كان يتناول الترحم على الأموات.

      لست من هواة استدعاء ذكرى أموات غير المسلمين من أجل تقبيحهم. وإنما الموضوع فتِح بواسطة غيري ووجدت أن رد فعل الآخرين لما يمكن أن يكون خطأ في اختيار مواضيع الخطبة تجاوز ذلك إلى القدح في صحة الحكم الشرعي نفسه الذي ذكره الخطيب. فإن لم أكن من هواة الخوض في هذا الموضوع، لكن لا يمنعني ذلك من أبين ما أعرفه -أو ما أفهمه. خاصة أني وجدت الحوار يدور كله في اتجاه واحد. وكما ذكرت أنت فالدين له معايير واضحة ثابتة بآيات القرآن والأحاديث الصحيحة فيمن يجوز طلب الرحمة والمغفرة له بعد الممات. أما قبل الممات فنحن نسأل الله أن يهدي الجميع وندعو بالخير لكل من لم يحارب دين الله أو يقاتل أولياءه.
      7 hours ago · 
    • Namir Noseir عندما أطلب من الله رحمته و مغفرته لخلقه و عبيده و خاصه إذا كانوا من أهل الكتاب, فلن أنتظر حكم شيوخ و خبراء الدين ليسمحوا لى بأن أقوم بأى طلب من ربى , و لن أعطى ما نصحوا به أى إعتبار إذا كان مخالف لما يمليه قلبى و إيمانى به. قد أكون كافرا بهذا التصرف عند رأى بعض الشيوخ و أصحاب المعرفه , لكن الاخره قادمه و يوم الحساب قادم و سنرى من كان على صواب و من كان على خطأ.
      7 hours ago · 
    • Alaa Zeineldine يا نمير انت بتتخانق ليه؟
      7 hours ago · 
    • Namir Noseir لا خناقه يا علاء لا سمح الله , لكن بأعطى الرأى فى موضوع يهمنى و هذا رد فعل عادى عند معظمنا , و هذا واضح من جميع ردود الفعل المذكوره عاليه , و للتوضيح شرحت فهمى للموضوع و حولته الى عملى و ليس نظرى.
      7 hours ago · 
    • Ahmed Darwish يلا يا مجاهدين حانت ساعة الخراب، الكفرة اللي بنشحن الشعب ضدهم منذ عقود ثاروا لأنهم اعتقدوا انهم شركاء في الوطن ولهم حقوق كمصريين و ها هي مصر بتتحرق حتي تكتمل فرحة الشحات و برهامي وبقية الأخوة ، ها هم من نصبنا لهم محاكم تفتيش وحكمنا عليهم أحكام لو تعرض مسلم لها في بلاد الفرنجة لتباكينا وطلبنا المقاطعة للمنتجات، حدث ذلك بسبب مأذنة والتي ليست من الشرع في شيئ
      5 hours ago via mobile · 
    • Alaa Zeineldine والله مش شايف حد منصوب له محاكم تفتيش ليل نهار في الداخل والخارج غير الإسلاميين. خِفوا علينا شوية لو سمحتم.
      5 hours ago · 
    • Mohamed Morsy السؤال ياحضرات لماذا ذكر الخطيب جوبس في خطبه الجمعه هل لتعديد ماثره ام لاثاره مشاعر الحاضرين في موضوع حساس خصوصا و نحن في مرحله حرجه * اليس هناك من موضوعات اخري يتحدث فيها خطيبنا الهمام و امثاله * كل ما قصدته مناقشه الموضوع من هذا الجانب *
      3 hours ago · 
    • Namir Noseir و لا يهمك يا مرسى , و نحن نعلم جيدا ما كان قصدك , لكن التعصب الدينى بطريقه غير طبيعيه هى مشكله مصر حاليا , عن فصد أو عن غير قصد , الله اعلم , لكن فى النهايه سيدفع المصريين الثمن غالى . هل تابعت الاضطرابات الطائفيه الجاريه الان فى مصر , و الى أى نهايه و لمصلحه من؟
      2 hours ago ·  ·  1 person
    • Ahmed Darwish 
      منذ فبراير و بسبب طريقة تناول البعض للخطاب الاسلامي وكأن الاسلام دخل مصر في ٢٠١١ و محاولة اختزال الاسلام في جماعة بعينها و محاولة البعض الاخر فرض الوصاية الدينية علي العباد و فريق يشحذ همة الأغلبية المسلمة علي شركاء الوطن بتكفيرهم جهارا نهارا بين الخاصة و العامة ناسين ان الاخر أيضاً لا يعترف بالإسلام من الأساس ، نحن علي خطي باكستان يا سادة ، باكستان اغني أقاليم الهند ، والتي يمزقها الاختلاف الديني و المذهبي و العرقي الان ،
      2 hours ago via mobile · 
    • Alaa Zeineldine 
      تهم كبيرة قوي يا احمد، خاصة وانك ذكرت اسمين في المداخلة السابقة. هما الدكتور ياسر برهامي والشيخ عبد المنعم الشحات. وفي الأجواء الحالية سهل جداً ينتشر الكلام سواءً كان له أساس أو لا. فماذا رأيت منهم فيه شحذ همة الأغلبية المسلمة على الأقباط؟يعني هؤلاء خاصة من مدرسة السلفية السكندرية، بل برهامي يعتبر أهم رموز هذه المدرسة، وهي مدرسة من أبعد ما يكون عن الإثارة والمشاحنة. بجانب ذلك، فمداخلتك الاخيرة تشير الإخوان حيت تتحدث عن جماعة بعينها. ماذا رأيت من الإخوان تحديداً فيه شحذ الهمم ضد الأقباط؟
      2 hours ago · 
    • Ahmed Darwish أخي علاء ، حتي لا يطول الجدل في حقائق ، البرهامي و الشحات كل اقوالهم وتكفيرهم للآخر موجود علي اليوتيوب ، اما بالنسبة للإخوان ارجو الرجوع لتصريحات صبحي صالح و التي استنكرها المرشد وقال عنها العريان انها لا تمثل الاخوان ، وهذه هي طريقة الاخوان لعملهم الطويل بالسياسه عندما يجدون استنكار في الشارع لتصريح صدر من رجل من رجالهم
      about an hour ago ·  ·  1 person
    • Alaa Zeineldine 
      طبعاً لو أنا استهلت حديثي بعبارة مثل "حتى لا يطول الجدل في حقائق" لوجدت من يقول لي أننا ندعي امتلاك الحقيقة. صبحي صالح له تصريحات كثيرة ولا أعلم عن أيها تتحدث. أما د. برهامي و الشيخ عبد المنعم الشحات فلم أجدهما يدوران بين الناس يشحذون الهمم ضد أحد على الإطلاق. وهذا بالتأكيد ليس أسلوبهما، بل بالعكس، فالشباب كان أحياناً يشكوم من التثبيط. أعترف أني توقعت أن ترد بمسألة التكفير. وهنا أقول بوضوح الخطأ ليس منهما ولكن من أي إعلامي يستضيف أحد الدعاة في حوار سياسي، وبدلاً من إدارة حوار سياسي والسؤال عن رؤاهم السياسية، يكرس البرنامج لأسئلة القصد منها إحراج الضيف وإظهاره بمظهر المتشدد. لذلك تكون الأسئلة في عقيدة الأقباط وفي الحلام والحرام. حتى أصبحت كل الحلقات مثل بعضها، كله محفوظ، ماذا ستفعل في الشواطئ والسياحة؟ طيب والبنوك؟ والتماثيل حرام، طيب وليه عمرو بن العاص سابها؟

      ثم عادة تأتي القنبلة طيب انت شايف المسيحي كافر ولا لأ؟ الذي يقلب الفتن ويسيء إلى الآخر هو الذي يسأل هذا السؤال، لا الذي يجد نفسه مضطراً إما أن يدلس في دينه وهو يعلم أن كلمته لها وزن وإما أن يجيب بوضوح مع ما في ذلك من حرج. نعمن لا أرى أن الشيخ عبد المنعم ماهر في الحوارات، رغم علمه، فقد لا يكون الاختيار الأوفق ليكون المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية في الإسكندرية، لكني على الأقل سمعته كما سمعت د. برهامي يشدد على كفر العقيدة شيء والتعايش شيء آخر. أنت تأتي بي في برنامج سياسي، لماذا تضطرني إلى الحديث عما يقوله الإسلام في عقيدة الأقباط. هنا تكمن المشكلة. وهل يملك أحد الدعاة أو غيرهم إلا أن يقول بما يؤمن به من كلام الله ورسوله؟ أما أن ندعي أن هذا يعتبر شحذ الهمم ضدهم، فأختلف معك تماماً. وأعتقد أن على المدعي الينة. ماذا طلب هؤلاء من المسلمين أن يفعلوه في الأقباط؟
      about an hour ago · 
    • Samir El-Dardiry 
      ذهبت إلى أمستردام ورجعت لقيت حرائق فى القاهرة وحزر تجول وقتل بالعشرات من الجيش ومن الأقباط والأصابات بالمئات.......
      وبدأت مصر فى جنى ثمار الفتنة السوداء.
      رجاء ألا تضيعوا وقتكم فى الحوار فلقد تسبب فيه من البداية أحد خطباء المساجد .. أمام يؤم المسلمين ويتحدث عن موضوع لايهم أحد فى مصر وربما لم يسمع الكثيرين عن ستيف من قبل.
      كل ما أكرره هنا تحدثنا فيه من قبل من شهور ومن أيام وتوقعناه.
      والآن لماذا نحاول أن نجد المعازير والأعزار دائما للشيخ الذى يخطأ؟
      ولماذا لايسامح الشيوخ خلق الله سواء مسلمين أو غير مسلمين إذا أخطأوا
      ___________________
      تعلمت أن فى الأسلام أشياء محرمة ومحددة ........
      وهناك أشياء وأفعال مكروهة ..........
      وطبعا هناك ألكثير وهو الحلال
      وهناك مغفرة ورحمة من الله سبحانه وتعالى ......
      فهل طلب الرحمة والمغفرة لمخلوق يمكن أن يكون حرام؟ بغض النظر عن ديانته؟ وإذا كان ذلك صحيح فما هى كفارته؟
      وكيف أتصرف فى الطريق أذا توفى أحد أمامى سواء بقضاء الله تعالى أو فى حادثة؟ هل أظل أخرس حتى أشاهد بطاقته الشخصية؟
      أذا وافقت على كل الأجابات ........ ماذا أفعل هنا فى أوربا وأمريكا حيث لاتكتب الديانة فى البطاقة؟
      وماهو الحل الآن لما يحدث فى القاهرة؟
      about an hour ago · 
    • Samir El-Dardiry أتمنى أن يفيق المصريين من السبات ولعب العيال اللى بيضيع الثورة وهم غير شاعرين. يبطلوا أن يقولوا فلان مسلم أو مسيحى أو يهودى. ويقولوا فلان أخى المصرى ونحب بعض ونفتح أعيننا لأن الثورة الآن تباع.
      about an hour ago · 
    • Mohamed Morsy 
      اعتذر عن اثارتي لهذا الموضوع اساسا * و اوافق علي الموضوعيه و العقلانيه التي يتحدث بها سمير ( اري ان المصريين كلهم يكونوا كده ) و تعليقا علي سؤال نمير هل اتابع ما يحدث الان ( لا تعليق غير ربنا يستر ) لماذا لا يصدر حكماء الامه بمختلف ديانتهم و انتمائتهم و المرشحين للرئاسه بيانا مشتركا واحدا بالطلب من جميع افراد الشعب الذين يعيثون في الارض فسادا الالتزام في بيتهم درأ للفتنه و حفاظا علي مصر * من لديه شك في ان حكماء الامه كلهم لايوافقون علي مايحدث ** و ربنا يستر **
      58 minutes ago · 
    • Samir El-Dardiry محمد أولا أشكرك... أثارتك للموضوع مهمة جداً ومفيدة للجميع.... والأعتذار غير موضوعى.
      أتمنى أن نساهم هذه المناقشات فى تثقيف أنفسنا وما ينفعنا وينفع ديننا الحنيف.
      50 minutes ago · 
    • Mohamed Morsy اتمني
      47 minutes ago · 
    • Ahmed Darwish 
      عند تكفير الاخر للعامة وما اكثر آيات قتال الكفار ، ماذا ستكون النتيجة؟ أليس هذا شحذ همم؟ الدعوة لأي دين تبني علي ثلاث دعائم دستور دنيوي و حساب في الآخرة و تكفير و تحقير المختلف او الاخر ، ما سلف ينطبق علي اي دين الا الاسلام ، امرنا بعدم سب آلهه الكفار حتي لا يسبوا آلهنا ، دائما اقف و استشهد بالحوار الذي كان بين سيدنا عمر و ابولؤلؤة المجوسي في المدينة كيف يعامل امير المؤمنين احد عباد النار ، أليس هذا قبول بالآخر ، ام اذا كان عبد المنعم الشحات او البرهامي يسقطون في أفخاخ الاعلام وهذا يخالف ان المؤمن كيس فطن ، يا سيد علاء يجب ان تعلم ان من يصعد علي المنبر هو علي منبر رسول الله صلي الله عليه و سلم وعليه مسؤلية دعويه و جميع الأفعال المترتبة معلقة في رقبته ، وهناك كلام للخاصة وكلام للعامة حتي لا تحدث فتنة ، لماذا لم يهاجم أحدا الدكتور ناجح ابراهيم؟ يا سيدي لكل مقام مقال
      32 minutes ago · 
    • Alaa Zeineldine 
      الحق هناك تربص زائد بالدعاة. والحق أنهم في آخر المطاف مهمتهم الأولي هي أن يبينوا للناس الدين، وكل واحد حر. إذا علم شيئا من الدين بالدليل وعلم أنه أمر الله، سواءً كان أمراً بفريضة أو نهياً عن حرام. فالذي أبلغك أدى مع عليه وبرأ ذمته. لكن هناك تربص غريب يجعل الناس يضعون معايير للدعاة توافق رؤاهم هم وربما في بعض الأحيان لا يريدون أن يسمعوا ما يعكر ما استقرت عليه أفكارهم وأسلوب معيشتهم وما كانوا ينادون به من قبل. والدعاة بشر، فيهم من يقدر الأوليات وفيهم من يخفق، وفيهم من يمتلك مواهب البيان وحكمة تقدير الظروف وفيهم من هو أقل مهارة. ثم يمكن أن يكون الداعية على حق في تقديره وأحدنا هو الذي أخطأ فهم الموقف. لكن المؤكد أن هناك تربص وميل إلى الاستخفاف والسخرية بدلاً من التدقيق والتحقق.

      وأعترف أنني كنت هكذا في مرحلة معينة وتعلمت بالتدريج قبل أن أحكم على أمر أن أجرد نفسي من كل مسلماتها السابقة وأدرس الأمر باحثاً عن الأدلة بتجرد تام، بغض النظر عما يمكن أن تؤدي إليه النتيجة من تناقض مع أفكاري، وذلك أمر شاق لمن جربه، والأهم من ذلك تجاهل ما يمكن أن تؤدي إليه النتيجة من تناقض مع أسلوب معيشتي وتقبلي في مجتمعي ودوائري التي أستريح فيها. تماماً كمن يبحث بحثاً علمياً. ومع الوقت تعلمت قيمة هذا المنهج في معرفة الله وفهم الإسلام. الشاهد هنا أنني أيقنت حقيقة أمور كنت أستخف بها وأدركت قيمة رجال كنت أتجاهلهم.
      31 minutes ago · 
    • Alaa Zeineldine Ahmed Darwish تعليقي الأخير رد على سمير الدرديري وليس على مداخلتك الأخيرة. فهذا التعليق لا ينطبق على ما جاء في مداخلتك الأخيرة بالضرورة.
      28 minutes ago · 
    • Mohamed Morsy هناك فرق بين الدعاه و الادعياء و ما اكثرهم ايهم اسهل ان نخرج للناس دعاه بحق اما نترك الادعياء يقولون ( للعامه في مصر اكثر من 60%) ما يهيج احاسيسهم و بعد ذلك نقول المسلم كيس فطن * نخرج الدعاه اولا و تكون مهمتهم الاولي بناء المسلم الكيس الفطن * اري ان المنظومه تكون كده
      22 minutes ago · 
    • Alaa Zeineldine 
      صحيح لكل مقام مقال. وغالباً لو سمعت درساً لأحد العلماء يتناول فيه موقف الإسلام من غير المسلمين، فسيطرح فيه الأمر من جميع جوانبه. أما في البرامج الحوارية فهو مقيد بأمرين، الأول أنه لا يتحكم في الأسئلة التي تطرح، ثانياً أنه لا يتحكم في سيناريو إدارة الحوار والمقاطعات والمداخلات التي تقطع شرحه لجوانب الحديث المعينة، ولا فيما يتقول عليه المضيف، ولو أني أتذكر أن د. برهامي أوقف وائل الأبراشي أكثر من مرة يؤكد عليه أن ليس هذا ما قلت أن قلت كذا. لكن في نهاية الأمر يجب أن يجيب على السؤال بصدق. ولو لم يفعل يصبح مضللاً للمسلمين، ولن يسلم من الألسنة التي ستتهمه بالتقية والتدليس على أي حال. فهو لا يقع في فخ، هو يفعل ما عليه، والعيب على الإعلامي وليس عليه. وأعتقد أنك تسمع العلماء في هذه البرامج في بعض الأحيان يشتكون من هذه الأسئلة.
      20 minutes ago · 
    • Ahmed Darwish سيدي الفاضل ، في مصر أطباء و مهندسين و حتي أناس لم يكملوا الثانوي يعتلون المنابر و يرمون علماء الازهر بالجهل ، في اول الثمانينات لي صديق وزميل من الجماعة الاسلامية قال لي كلاما لا يصح عن علم الشيخ الشعراوي ،الموضوع اصبح مهنة من لا مهنة له ،
      9 minutes ago · 
    • Alaa Zeineldine 
      Ahmed Darwish مضار إخفاء الحق أكبر من عواقب بيانه. وهذا رأيته بوضوح حين كنت أعيش كاقلية مسلمة بين أغلبية غير مسلمة. كانت تدار في المركز الإسلامي حوارات مع الاديان الأخرى وكان تلبيس الحقائق فيها على البحري لأن الجالية هناك تريد الآخر أن يقبلها. المشكلة أنك تحمل أمانة عليك أن تبلغها وحين تكرر أن كل الأديان على حق، فقد أضللت الكتابي الذي تتحاور معه وربما تكون السبب في عدم سعيه لمعرفة الحق. وتكون بهذا التلبيس الذي تظن أنه من الحكمة وقبول الآخر أضعت عليه فرصة النجاة من النار. فلا شك أنني لو غير مسلم وعلمت أن كل الاديان متساوية عند الله طالم كنت إنسانا خلوقاً ومخل في عملي وعادلاً مع الناس، وحيث أن قبول لديانة أخرى وخاصة الإسلام ثمنه باهظ في الدنيا، فالطبيعي أن أركن إلى ما أنا عليه.

      أما ونحن في بلد مسلم وبيننا اقلية كتابية، فإن من مسؤوليتنا تجاههم بيان الحق وليس إخفاءه. من يخفي الحق يضل الجميع مسلم وغير مسلم. وبغض النظر عن فهم الحكمة فالحق أحق أن يتبع.
      8 minutes ago · 
    • Ahmed Darwish اخي علاء ، أنا اكتب وتحكمني غيرتي علي ديني الذي اعتز به ، وليس لمهاجمة احد ، واحب ان يكون الداعية واجهه هذا الدين علي الاقل بصفاء و نقاء المحتوي
      4 minutes ago · 
    • Alaa Zeineldine 
      ‫على أي حال. استفضنا في الحديث وما دخلت فيه أصلاً إلا أن أذكر ما أفهمه عن الأمر الذي دار حوله الموضوع الأصلي. هو مسألة الترحم على أموات غير المسلمين. وواضح أنني لم أذكر الأدلة الواضحة، لأنني لا أريد أن أجر غيري إلى فتنة الكلام عن آيات القرآن بوجهات النظر أو التشكيك في أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم. لكن من يريد فالأدلة موجودة ويمكن التراسل معي لارسلها له. وفي آخر مداخلة لي في هذا الموضوع أترككم مع هذه المدونة اللطيفة:

      http://ramymahrous.blogspot.com/2011/10/blog-post.html
      about a minute ago · 

No comments: